واسط تنتقد تخصيص الكهرباء 100 ميغاواط لناحية يسكنها المحافظ ويعتبرها دعاية انتخابية | قناة البابلية
الرئيسيةالعراق ▓ واسط تنتقد تخصيص الكهرباء 100 ميغاواط لناحية يسكنها المحافظ ويعتبرها دعاية انتخابية

واسط تنتقد تخصيص الكهرباء 100 ميغاواط لناحية يسكنها المحافظ ويعتبرها دعاية انتخابية

انتقد مجلس محافظة واسط، الأربعاء، تخصيص وزارة الكهرباء 100 ميغاواط لناحية الزبيدية التي يسكنها المحافظ مهدي الزبيدي، معتبراً ذلك “دعاية انتخابية” للمحافظ، وطالب الوزارة بضمان عدالة توزيع الطاقة على جميع مناطق المحافظة دون تمييز.

وقال نائب رئيس المجلس مهدي علي الموسوي، في حديث ، إن “محافظة واسط احتفلت قبل أيام بتشغيل أول وحدة توليدية في محطة كهرباء الزبيدية الحرارية (75 كم شمال الكوت)، بطاقة 330 ميغاواط”.

وأشار الموسوي إلى أن “وزارة الكهرباء قررت تخصيص نحو 100 ميغاواط لناحية الزبيدية التي تقع فيها المحطة وهي نفسها التي يسكنها المحافظ مهدي الزبيدي، في حين أن الاحتياج الفعلي لهذه الناحية لا يتجاوز 5 ميغاواط”، على حد قوله.

وأضاف الموسوي أن “حصة جميع أقضية ونواحي المحافظة وبضمنها المركز من الكهرباء الوطنية هي 170 ميغاواط، في حين أن الاحتياج الفعلي للمحافظة يزيد على 550 ميغاواط”.

واعتبر الموسوي قرار وزارة الكهرباء بتخصيص هذه الحصة من الطاقة الكهربائية لناحية الزبيدية بأنها “دعاية انتخابية للمحافظ الذي يعتبر أحد مرشحي مجلس المحافظة للعام 2013″، مطالبا الوزارة “باعتماد التوزيع العادل للطاقة الكهربائية في عموم أقضية ونواحي المحافظة”.

وافتتحت وزارة الكهرباء، في (7 آذار 2013)، الوحدة التوليدية الأولى من المرحلة الأولى من محطة الزبيدية الحرارية بطاقة 330 ميغاواط من أصل أربع وحدات توليدية وبمجموع 1320 ميغاواط بعد أن تم ربط الوحدة بمنظومة الكهرباء الوطنية.

وكان العراق تعاقد مع شركة شنغهاي الصينية لإنشاء محطة كهرباء الزبيدية الحرارية في واسط، واختير موقع المحطة على الجانب الأيمن لنهر دجلة بمساحة 650 دونماً، وتعد من أكبر المشاريع الكهربائية في البلاد، وتضم أربع وحدات توليدية بطاقة إنتاجية تبلغ 330 ميغاواط لكل واحدة منها، فضلاً عن محطتين إضافيتين تحسبا للتوسعات المستقبلية.

تعليقات فيس بوك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

تابعونا على تويتر

تابعونا على الفيس بوك