برواز المطربة العراقية التي ابهرت ارب ايدول بغنائها | قناة البابلية
الرئيسيةثقافة وفنون ▓ برواز المطربة العراقية التي ابهرت ارب ايدول بغنائها

برواز المطربة العراقية التي ابهرت ارب ايدول بغنائها

امتلئت العديد من شوارع اربيل وجسورها بصور كبيرة للشابة الكردية برواز حسين التي تشارك حالياً في برنامج المواهب للغناء المسمى اراب ايدول الذي يبث على فضائية (ام بي سي)
وسط دعوات بالتصويت لها باعتبارها تمثل الشعب الكردي وموسيقاه وغناءه. وشهدت مدينة اربيل كبرى مدن إقليم كردستان، انتشارا واسعاً لصورها والدعوة الى التصويت للرقم الخاص بها وقد اشاد الكثير من الإعلاميين والصحفيين والكتاب بهاورصدت بعض التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي وكلها تشيد بأداء هذه الشابة الكردية “الموهوبة”.
ويقول الكاتب الكردي كفاح محمود “مهما تحدثنا فلن نزيد على ما قدمته المبدعة برواز حسين ابنة الانتفاضة وجيل التحرر والانعتاق”. ونوه “ليس هناك أجمل مما قاله زعيم الاشتراكية الدولية وهو يخاطب الرئيس مسعود بارزاني قبل يومين في اربيل حينما قال: حقا إنكم صادقون ومخلصون ولذلك فقد كانت بلادكم أكثر تميزا في تطورها ونموها في منطقة الشرق الأوسط برمتها”.
أما الاعلامية الكردية المعروفة أفين آسو فتقول بان “پرواز حسين تمثل الشعب الكردي في هذا البرنامج”، مضيفة “أنا معجبة جدا بجمال روحك وافتخر بك على جرأتك وشجاعتك في المشاركة ببرنامج أراب ايدول لتجاوز كل هذه المراحل وأصبحت مبعث إعجاب اللجنة وقالوا جملا عديدة جميلة عنك وعن كردستان”. وتخاطبها آسو قائلة “سواء فزت بالمرتبة الأولى او لم تفوزي فأنت بالتأكيد الأولى دائما عندنا ككردستانيين والاهم الاستمرار في هذه المسيرة بعد هذا البرنامج”.وعلى موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) عدّ العديد من الكتاب والمثقفين والمواطنين ان التصويت لهذه الشابة هو تصويت لكردستان،
فهذا الكاتب الكردي عبد الوهاب طالباني المقيم حاليا في استراليا يكتب عنها قائلا “فراشة كردستانية جميلة تصدح بأجمل الألحان وتشيد جسرا من اللحن والنغمة الكردية الأصيلة عبر الأثير صوتا وصورة”.
بينما يلفت الكاتب جرجيس كولي زادة الى مشاركتها بأنه “مشهد جميل وأنموذج مبدع للجمع بين الفنين العربي والكردي”.
من جهته يقول ابو الحسن المسافري عن برواز وهو احد المعجبين بهذه الشابة الكردية إنها “استطاعت أن تجمع العراقيين على كلمة واحدة بعد أن عجز السياسيون عن ذلك”.ويؤكد إنها “قادرة على جمع كلمة العراقيين لتثبت للجميع ان المحبة بين الشعبين اكبر من خلافات السياسيين. برواز ألف مبروك من قلب كل عراقي شريف يعشق العراق بإخلاص.
برواز لحن كردستاني جميل على إيقاع بصري بغدادي موصلي جنوبي غربي. برواز صوت العراقيين لنفخر بها جميعا لأنها جمعتنا من خلال الفن النبيل”.
يذكر ان الشابة الكردية برواز حسين غنت باللغة الكردية على مسرح اراب ايدول واحدثت زلزالا كبيرا صفـّق لها الجمهور بحرارة وتفاعل معها بشكلٍ كبير التحكيم من الحديث وإعطاء الرأي.
واما بخصوص اراء لجنة التحكيم ورايهم في برواز فقد عبر كل واحد منهم عن وجهه نضره ورايه الشخصي وعن ما راه في برواز كمطربة كل واحد حسب نظرته لها وحسب راية فيها وحيث اختلفت اراء اعضاء لجنة التحكيم فكلا قال حسب رايه فيها من حيث الغناء وتمكنها من اداء الاغنية
المطربة أحلام انشقّت عن اللجنة وبدأت بتحميس الجمهور الذي هبّ مصفقاً وصارخاً تشجيعاً، ورفرف العلم الكردستاني في صفوف الجماهير، لتتوالى بعد ذلك تعليقات لجنة التحكيم المؤيدة لأدائها والتي أثنت على تفرّد موهبتها.

اما راغب علامة فقد قال: إنّها (برواز) ساهمت في وصل الثقافات والفن العربي بالكردي واعتبرها متمكّنة من أدائها وغنائها

أمّا نانسي عجرم فطلبت منها تعليمها أغنية باللغة الكردية، ووافقت برواز على ذلك.

وعضو لجنة التحكيم حسن الشافعي اعتبر أنّ برواز كانت قدوة لناس كثيرين وعلّمتهم أصول الغناء منذ أول مرور لها على المسرح.

تعليقات فيس بوك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

تابعونا على تويتر

تابعونا على الفيس بوك